ولد المختار السالم(الكن) ينظم مبادرة نعم للإصلاحات الدستورية في مقاطعة تيارت/إينشيري

اثنين, 24/07/2017 - 00:10

نظمت مبادرة نعم للإصلاحات الدستورية الليلة البارحة مهرجانا شعبيا حاشدا في مقاطعة تيارت دعما للتعديلات الدستورية.

و أكد وزير الاقتصاد والمالية السيد المختار ولد أجاي، منسق حملة الاستفتاء الدستوري على مستوى مدينة نواكشوط، في كلمة خلال المهرجان أن موريتانيا قطعت أشواطا كبيرة منذ سنة 2009 في سبيل تحقيق التنمية في شتى المجالات.

وأستعرض نماذج من الإنجازات التي حققتها موريتانيا خلال السنوات القليلة الماضية والتي تبدو بارزة للعيان سواء في المجال التعليمي أو الصحي أو في مجال بناء الطرق والموانئ والمطارات.

وأبرز الحضور القوي لبلادنا في المحافل الدولية ، مذكرا بترأس موريتانيا للقمة العربية ولمنظمة الوحدة الافريقية الشيء الذي يؤكد فاعلية دبلوماسيتنا.

وطالب بالتصويت بنعم على التعديلات الدستورية التي ستساهم في تفعيل التنمية الاقتصادية في البلد وتعزز المسار الديمقراطي ودولة القانون.

وبدورها أشادت منسقة حملة تيارت وزيرة الزراعة السيدة لمينة بنت القطب ولد أمم بالإنجازات التي تحققت في ظل القيادة النيرة لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، مشيرة إلى أن مستوى الحضور لهذه التظاهرة يعكس تعلق الجميع بالبرنامج التنموي الذي تنتهجه البلاد.

وأبرزت أهمية التعديلات الدستورية ، مطالبة كافة المواطنين بالتصويت عليها بنعم مساهمة منهم في تعزيز المسار التنموي للبلاد.

أما الأمين الاتحادي لحزب الاتحاد من أجل الجمهورية علي مستوي ولاية نواكشوط الشمالية السيد احمد جد ولد الزين فقد أبرز مزايا التعديلات الدستورية ، مشيرا إلى أن إنشاء المجالس الجهوية سيساعد على تطوير التنمية داخل البلاد.

وشكر رئيس المبادرة السيد سيد احمد ولد المختار السالم كل من حضر هذا المهرجان ، الشيء الذي يعبر عن استعدادهم للمساهمة في إنجاح المشروع التنموي الهادف الذي يتبناه رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز.

وجرت وقائع المهرجان بحضور وزيرة التجارة والصناعة والسياحة السيد الناه بنت حمدي ولد مكناس و والي نواكشوط الشمالية وحاكم مقاطعة تيارت والعديد من وجهاء وأطر مقاطعة تيارت.

إعلان شنكيتل