ولد أتليميدي مدير شركة "سنيم" الجديد يتخذ إجراءات فورية لتحسين ظروف العمال/إينشيري

ثلاثاء, 13/04/2021 - 13:02
المھندس محمد فال ولد أتلیمیدي لمنادیب عمال الشركة

بادر المدیر العام للشركة الوطنیة للصناعة والمناجم "سنیم" المھندس  محمد فال ولد اتلیمیدي إلى إتخاذ إجراءات فوریة لتحسین  ظروف العمال.
فقد أعلن الإداري المدیر العام للشركة الوطنیة للصناعة و المناجم (سنیم) المھندس محمد فال ولد أتلیمیدي لمنادیب عمال الشركة  خلال اجتماع عقده معھم یوم أمس الاثنین في مكاتب الشركة  العامة بمدینة ازویرات عاصمة ولایة تیرس زمور، بقراره المتمثل في تحمل الشركة بشكل كامل، تكالیف المواد الغذائیة الاساسیة وتوفیرھا لھم مجانا طیلة شھر رمضان المبارك.

كما أشار إلى تعلیماتھ التي أصدرھا لإدارة المصادر البشریة بفتح حوار مع المنادیب حول المطالب العمالیة التي لا تتعلق بمجلس الادارة من أجل محاولة وجود حلول لھا .  خلال الاجتماع طرح منادیب العمال مسألة الخردة التي تعتبر واحدة من اكثر القضایا التي یطرحھا العمال بقوة على ادارة الشركة، حیث تتوفر  ھذه الأخیرة على كمیات ھائلة منھا و بخصوص ھذا الموضوع بالذات رد المدیر العام محمد فال ولد اتلیمیدي بأنھ عند تسلمھ إدارة "سنیم"  وجد أنھا قد تعاقدت بالفعل مع شركة خاصة تبیعھا بموجب ذلك الخردة التي یصل حجمھا إلى اكثر من 11800طن.
ویرى بعض المراقبین، أن قرار المھندس ولد اتلیمیدي إجراء غیر مسبوق، إذ كانت شركة "سنیم" قبل تولیھ منصب إدارتھا العامة، تتحمل  جزءا فقط من الفاتورة و تترك الباقي على حساب العمال أنفسھم.
تجدر الإشارة إلى أن الإجتماع جاء في إطار تحضیر دورة مجلس ادارة شركة «سنیم» المزمع انعقادھا یوم 22 إبریل الجاري؛. وقد رد خلالھ  مدیر شركة "سنیم" على تساؤلات واستشكالات منادیب العمال، والتي عكست أھم تطلعات ھؤلاء والآمال التي یعلقونھا على نتائج مجلس الادارة؛ حیث أكد لھم أنھ ماض في سعیھ للعمل خلال اجتماع مجلس الإدارة على تحقیق ما أمكن من تلك التطلعات و الآمال.