ول الزحاف وزير الصحة يشيد بجهود الفريق الطبي السعودي/إينشيري

ثلاثاء, 08/06/2021 - 12:41
ول الزحاف وزير الصحة يشيد بجهود الفريق الطبي السعودي

أشاد وزير الصحة سيدي ولد الزحاف بجهود الفريق الطبي التابع لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الذي شرع في إجراء عمليات جراحة وقسطرة للقلب بشكل مجاني لصالح المرضى المحتاجين بالمركز الوطني لأمراض القلب.
جاء ذلك خلال زيارة أداها الوزير صباح اليوم رفقة السفير السعودي في موريتانيا ومديرة مكتب رابطة العالم الاسلامي في موريتانيا  للمركز، للاطلاع ميدانيا على عمل الفريق الطبي الزائر.
ونفذ الفريق الطبي للحملة في اليوم الأول 16 عملية جراحية، منها 7 عمليات قلب مفتوح، و9 عمليات قسطرة، جميعها ناجحة.
وتهدف الحملة التطوعية التي تنفذها المملكة العربية السعودية، من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وبالتعاون مع رابطة العالم الاسلامي ومركز أمراض القلب ، إلى دعم الإمكانات الطبية في موريتانيا، وتوفير العلاج المجاني للمرضى ذوي الدخل المحدود.
وقد أكدت السيدة مسعودة بحام مديرة مكتب رابطة العالم الاسلامي في موريتانيا أن هذا النشاط الصحي الذي تنفذه رابطة العالم الاسلامي ومركز الملك سلمان بن عبد العزيز 
يحظى باهتمام كبير من قبل رابطة العالم الاسلامي بقيادة معالي الشيخ محمد العيسى وأن الرابطة تتبنى استراتجية طويلة الأمد لدعم العمل الانساني في موريتانيا مضيفة أنها تتشرف بكونها حضرت التدشين مع معالي وزير الصحة والسفير السعودي 
يذكر أن هذه العمليات  تعتبر المرجلة الأولى من عمليات إنسانية أخرى سيقام بها خلال الأشهر القادمة