إعلان

بيان من إدارة التعليم في اترارزه تنفي تحويل بعض المعلمين تعسفا/إينشيري

أحد, 23/05/2021 - 22:25

نفت الإدارة الجهوية للتعليم بولاية الترارزه، أن يكون قد تم تحويل بعض المعلمين في الولاية على خلفية مشاركتهم في الإضراب الأخير.
وقال المدير الجهوي للتعليم باترارزه محمدن المختار باب حمدي، في بيان، إنه تم تحويل بعض المعلمين الزائدين عن حاجة المدارس من مقاطعتي واد الناقه والمذرذره.
وقال إن "هذه التحويلات جاءت في إطار الإجراءات الإصلاحية التي اعتمدتها الوزارة ضمن خطة شاملة لإصلاح منظومتنا التربوية تشمل – من بين إجراءات كثيرة أخرى - حسن استغلال وتسيير المصادر البشرية وخاصة فيما يتعلق بالتغطية التربوية".
وأشار البيان إلى أن "أي احتجاج من المشمولين في مذكرة التحويل بعد صدورها غير وارد نظرا إلى أنهم علموا في الوقت المناسب وأنهم وجدوا الوقت الكافي قبل صدور المذكرة لبيان تظلماتهم والإدلاء بحججهم وتقديم طلباتهم".
ودعت الإدارة هؤلاء المعلمين إلى مباشرة عملهم في الأماكن التي حولوا إليها "ثم يتقدموا كتابيا عبر سلمهم الإداري الجديد بتظلماتهم وسيتم التحقيق فيها بإذن الله فإذا تأكد أن المعلومات التي عوملوا على أساسها غير صحيحة فستتخذ الاجراءات المناسبة بما في ذلك مراجعة التحويلات غير المنصفة مع افتتاح العام الدراسي القادم".